المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

عبقرية فلكية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى

عبقرية فلكية
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى

من اجل حب نفرتارى تشرق الشمس يوم مولدى ويوم تتويجى ملكا على مصر - رمسيس الثاني -

تقرر إلغاء الاحتفالات والكرنفالات الفنية التى تصاحب ظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى يوم 22 فبراير الجارى بقدس الأقداس بمعبده الصخرى المنحوت بمدينة أبوسمبل، وذلك لعدم وجود استقرار أمنى يسمح بإجراء تلك الاحتفالات.

أوضح المدير العام لمنطقة آثار أبوسمبل ومعابد النوبة الدكتور أحمد صالح أن الظاهرة سوف تكون صامتة، وتقتصر فقط على رؤية أشعة الشمس أثناء دخولها إلى قدس الأقداس، لتتعامد على وجه رمسيس الثانى .

تجدر الإشارة إلى أن هذه هى المرة الثالثة التى تلغى فيها محافظة أسوان الاحتفالات الفنية المصاحبة لظاهرة تعامد الشمس، عقب نجاح ثورة يناير، حيث تتكرر هذه الظاهرة الفلكية الفريدة مرتين فى العام، وتستقطب كل مرة آلاف السائحين، مرة فى 22 أكتوبر والثانية فى 22 فبراير من كل عام.
من عظمة القدماء المصريين تخليد انفسهم فهذا الحدث العظيم يحدث يومان فى السنة يوم تتويج الملك رمسيس ملكا على مصر ويوم مولدة وقد كتب على معبدة بالهروغليفى من اجل حب نفرتارى تشرق الشمس يوم مولدى ويوم تتويجى ملكا على مصر وهو بهذا العلم العظيم والحسابات الفلكية المعقدة اراد ان يخلد نفسة ويخلد حبيبتة نفرتارى بشروق الشمس على وجهيهما يوم مولدة ويوم تتويجة ملكا على ام الدنيا سلام وتحية للفرعون المصرى العظيم ولكل الفراعنة .
ــــــــــــــ
اثار مصر 

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"