المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

عنخ اس إن با أمون

عنخ اس إن با أمون
عنخ اس إن با أمون
ومازال البحث جاري
عن سيدة مصر الاولي
- عنخ اس إن با أمون - !!

عنخ اس با أتون هي إحدى بنات إخناتون، والتى تزوجت من توت عنخ آمون وهى فى سن الثالثة عشر. وتغير اسمها إلى عنخ إس باآمون، بعد الارتداد إلى عبادة آمون.ومعناة انها تعيش من خلال آمون
وقد صورت واقفة أمام زوجها على ظهر كرسي العرش الخاص به.

شمل برنامج البحث بالحامض النووي علي عدة مومياوات كان بعضها بوادي الملوك بالأقصر, والبعض الآخر بمبني المتحف المصري بالقاهرة. وأكدت نتائج تحليل الحمض النووي اكتشاف ان تويا جدة توت عنخ أمون وزوجة جده يويا, صاحب المومياء الاخري. ويرجح الباحثون بعدفحص الحامض النووي للمومياوتان انزوجة توت عنخ آمون لا تخرج عن احداهما والاخري لشقيقتها, إلا أن ذلك لم يتأكد بعد, ومازال البحث جاريا للتأكد من ذلك.

وعن جدوي هذه الأبحاث يذكر: إن مصر تمتلك ثلث آثار العالم وهناك العديد من المومياويات الملكية المجهولة منها علي سبيل المثال لا الحصر "500" مومياء ملكية مجهولة الهوية بالمتحف المصري وحده ويمكن من خلال استخدام تكنولوجيا البصمة الوراثية لم شمل الأسر الفرعونية الملكية وعرضها بجوار بعضها بالمتاحف المختلفة وهذا سيفيد العالم ومصر وسيدر الملايين من العملات الصعبة علي مصر لأنه ولأول مرة يمكن عرض المومياوات الملكية الخاصة بأسرة توت عنخ آمون كلها في مكان واحد الأب والأم والجد والزوجة في المستقبل بعد التعرف عليها.

---------------------------- (  اثار مصر ) ------------------------

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"