المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

دراسة تؤكد: نفرتيتى ملكة ذات روح ثورية !

نفرتيتى ملكة ذات روح ثورية
نفرتيتى ملكة ذات روح ثورية
دراسة تؤكد:
نفرتيتى ملكة ذات روح ثورية !

توصل عالم المصريات الألمانى، هيرمان شلوغل، فى دراسة عن الملكة الفرعونية الأسطورة نفرتيتى إلى أنها كانت قوة محركة لثورة ثقافية وسياسية فى عصرها، وألقى الضوء على جانب جديد فى سيرتها الذاتية.

وحسبما و
رد بموقع دويتشه فيله، أن الأبحاث العلمية التاريخية الجديدة كشفت أن الملكة الفرعونية الأسطورة نفرتيتى لم تكن فقط المرأة الجذابة بجانب إخناتون، بل كانت أيضاً قوة محركة لثورة ثقافية سياسية فى عصرها، وهذا مثبت فى كل المصادر والمخطوطات التى عثر عليها فى معبد الكرنك.

وكان شلوغل قد نشر دراساته عن نفرتيتى فى كتاب حول سيرتها الذاتية، حيث قام بإعادة ترجمة وتفسير مخطوطات عثر عليها فى معبد الكرنك، مشيرا إلى أن الدليل على الثورة الثقافية التى أحدثتها نفرتيتى فى عصرها هو الدخول المفاجئ لديانة التوحيد فى مصر فى القرن الرابع عشر قبل الميلاد، مضيفاً أن الإله الجديد فى هذا العصر كان اسمه آتون، وكانت نفرتيتى تشيع أنها التى "عثرت على آتون"، موضحاً أن ذلك كان يعتبر أمراً ثورياً بالنسبة لزوجة فرعون.

وأضاف شلوغل إن الرسوم التى تظهر نفرتيتى على العرش الملكى، والفرعون جالس بجوارها على كرسى بسيط تدل أيضاً على الثورية، مشيرا إلى أن التمثال النصفى لنفرتيتى معروض فى المتحف الجديد بجزيرة المتاحف فى العاصمة الألمانية برلين، وتم اكتشاف التمثال النصفى فى السادس من ديسمبر عام 1912 خلال أعمال تنقيب فى منطقة تل العمارنة جنوب مصر، ونقل إلى ألمانيا فى إطار تقسيم الآثار التى تم العثور عليها، لافتا إلى مطالبات مصر أكثر من مرة باسترداد التمثال.

وتخطط مؤسسة "التراث الثقافى البروسى" لإقامة معرض شامل عن نفرتيتى بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف التمثال النصفى، ومن المنتظر الإعلان عن تفاصيل المعرض الاثنين المقبل.
ــــــــــــــ
اثار مصر

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"