المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

أكتشاف رأس اخرلنفرتيتى من الكوارتيز

أكتشاف رأس اخرلنفرتيتى من الكوارتيز
أكتشاف رأس اخرلنفرتيتى من الكوارتيز
أكتشاف رأس اخرلنفرتيتى من الكوارتيز !

اكتشف باحث ألمانى فى علم المصريات يدعى "كريستيان أى لوبن" رأساً صغيراً من الكوارتزيت للملكة الفرعونية نفرتيتى ضمن مجموعة من المقتنيات الأثرية الخاصة لأحد الأفراد.

وقال "لوبن" حسبما و رد بموقع دويتشه فيليه أن رأس نفرتيتى موجودة بمتحف "أوغوست كيستنر" فى مدينة هانوفر غربى ألمانيا، مؤكدا أن الرأس الأثرى الذى يبلغ ارتفاعه خمسة سنتيمترات ونصف السنتيمتر، كان يُعتقد خطأ لسنوات طويلة أنه لزوج نفرتيتى، الفرعون إخناتون.

وأضاف لوبن أن مادة الكوارتزيت كان يصنع منها تماثيل للنساء فقط بنسبة تقارب مائة فى المائة، وذكر أن هناك تفاصيل فى أذن التمثال تشير إلى أنه يحمل تاجاً معيناً، مضيفاً أن ذلك يزيد من تأكيد أن هذا التمثال يخص الملكة نفرتيتى.

وأكد عالم المصريات كريستيان باير، من جامعة مونستر الألمانية، صحة اعتقاد كريستيان أى لوبن، لكنه أضاف قائلاً: "لا ندرى لماذا أصبح وجه نفرتيتى أكثر تميزاً عن زوجها اخناتون عند نهايات فترة حكمهم؟"، مضيفاً أن هذا الاكتشاف يعتبر مهماً جداً لدراسات تاريخ الفن لتلك الحقبة.
ويعرض التمثال خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجارى فى معرض خاص للآثار بمدينة بروكسل البلجيكية، ويتضمن كتيب المعرض تلك المعلومات الجديدة حول التمثال.

يُذكر أن عالم المصريات الألمانى لودفيغ بورشارد اكتشف تمثال نفرتيتى النصفى الشهير قبل مائة عام من الآن، فى منطقة تل العمارنة، التى بناها الفرعون إخناتون كعاصمة جديدة له.
ـــــــــــــ
اثار مصر

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"