المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

من قصص اجدادنا الفراعنه .. خيانة ملكة

خيانة ملكة فرعونية
خيانة ملكة فرعونية
من قصص الاجداد
-- خيانة ملكة :

المكان : قصر المليون سنة-قصر الملك- بمدينة هابو
الزمان :عصر الملك رمسيس 3 - اسرة 20
الحكاية : خيانة ملكة -او مؤامرة الحريم

تولى رمسيس الثالث الحكم بعد رحيل والده ست ناختي الأسرة العشرون. قوبل خبر تنصيبه بفرحة عارمة من طرف عامة الشعب ابتهاجا لتوحيد البلد من جديد. ولكن في العام 29 من حكمه بدأت المشاكل الإقتصادية في الضهور وكنتيجة لهذه المشاكل أضرب العمال في دير المدينة لأول مرة. رغم ان طوال فترة حكمه حافظ رمسيس 3 على وحدة الدولة وحمايتها الا ان نهاية فترة حكمه عرفت المؤامرات والدسائس.

فتكون تكتل وتواطأت زوجته وإبنه عليه وحاولوا عزل الملك ليتولى إبنه الحكم وقد شاركهم في ذلك كباررجال الدول ومشرف الأموال وأمين مال الملكي وبعض المستكتنين ومراقبين وحتى النساء شاركو في هذه المؤامرة. لقد أستعملت طقوس و تماثيل من الشمع لتنويم الحراس ليسمح للمتآمرين من خرج القصر للدخول فكان من بينهم قائدا نوبيا للرمات وجينرال للجيش الذين أعدوا القوات للانقلاب و هيؤا الشعب لذلك. لكن وعلى إثر خيانة كشف النقاب عن هذا التكتل وفشلت عملية الانقلاب لينتهي بأعدام المتورطين. مات رمسيس الثالث بعد القضاء على الفتنة بقليل ويكون بذلك آخر عمل يقوم به.

والحكاية بالتفصيل :

ارادت الملكة تي ان تمنع الوريث الشرعي ابن الملكة ايزيس الملكة والزوجة الرئيسية وتعين ابنها لخلافة والدة علي عرش مصر فاتفقت مع باقي حريم الملكو مع بعض الاتباع لاقتحام القصر في ليلة احتفال الملك بعيد جلوسة علي العرش وتامرت هي وبقية الحريم مع ساحر القصر وبعض القيادات واحضروا ثعبان يسمي بثعبان السجاد وهو من الثعابين السامة ووضع في فراس الملك وبالفعل لدغ الملك ومات بعد اسبوعين حيث كان سم هذا الثعبان قادر علي تحطيم الخلاية الدموية واحداث نذيف داخي مع الوقت -

ويقبض حراس القصر علي الاتباع الذين ارادوا اقتحام القصر ويعذبوهم ليعترفوا بمن هو المحرض وبالفعل يعترفوا علي حريم الملك ويقبض علي الملكات المتامرات وتعقد المحاكمة ويحكم علي بنتاورع ابن تي بالاعدام الذي شرب السم بنفسة وانتحر وعن بقية الثوار اخرقوا بالنار ووزع رماد اجسادهم علي طرقات مصر ليمنعوا من الخلود اما الاميرات فاردن ان يستميلوا القضاة وحراس القصر برشاوي جنسية وقبض عليهم متلبسين وحوكم القضاة بعقوبة جزع الانف والاذن وما زال مصير تي غير معلوم لنا حتي الان - وكيف كانت نهايتها وعين رميسس4 ملك لمصر وامر بنقش وسرد قصة الخيانة ومؤامرة الحريم وقتل والدة للاجيال القادمة .

---------------------------- ( اثار مصر) -------------------------------

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"