المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

الطاقة الحيوية عند المصريين القدماء (الجزء الأول)

الطاقة الحيوية عند المصريين القدماء
الطاقة الحيوية عند المصريين القدماء
الطاقة الحيوية (1) :-
يقول علماء الفيزياء أن كل شئ فى الكون هو طاقة حتى ما نعتقد أنه مادة صلبة هو فى الحقيقة حالة معينة للطاقة . و يقول العلماء أيضا أن الكون خلق من انفجار كبير (Big Bang)
و لكن هذا الانفجار لم يخلق الطاقة لأن الطاقة لا تخلق من عدم و لا يمكن اعادتها الى حالة العدم فالطاقة كانت موجودة و كامنة قبل الانفجار الكبير . و عندما تتحرك الطاقة تبدأ معها الثنائية بمعنى الشئ و ضده فى الطبيعة كالسالب و الموجب و الظلام و النور .
و يروى لنا تاسوع هليوبوليس أن الكون خلق من محيط من الماء الأزلى أو الطاقة الكامنة يسمى نون و أن عملية الخلق بدأت بظهور أتوم و هو لفظ يحاكى صوت الانفجار و بعد ظهور الانفجار الكبير بدأ ظهور الثنائيات مثل شو و تفنوت ( الهواء و الرطوبة) و جب و نوت (الأرض و السماء) .
الطاقة الحيوية (حسب تعريف د. ابراهيم كريم) هى نوع من الطاقة تعمل بأسلوب مختلف عن الطاقات الأخرى فهى التى تربط نوعيات الطاقة المختلفة بعضها ببعض و هى الطاقة الروحية
لأنها تقوم بتنظيم الطاقات فى الكون و تركيبها فى أشكال مختلفة و هى تأتى من مستوى أعلى من مستوى الطاقات نفسها أى من خارج الزمان و المكان .
الكون من حولنا يسبح فى تلك الطاقة الحيوية التى تملأ الفراغ فيما حول الأشياء و أيضا تتخللها , فالكون ما هو الا محيط كبير من الطاقة , تلك الطاقة التى تربط كل الموجودات ببعضها
فهى حبل الله و هى طاقة الحياه , حتى الجماد تتخلله تلك الطاقة الحيوية , فالكون كله كائن حى يعيش على مدد تلك الطاقة التى تأتى من خارج الزمان و المكان , من عالم الروح .
يقوم نظام الطاقة الحيوية فى جسم الانسان على 7 مراكز رئيسية للطاقة تسمى "شاكرا"
(و هى كلمة هندية تعنى العجلة الدوارة) تبدأ من أسفل العامود الفقرى و تنتهى بشاكرا التاج فوق الرأس , كما يحوى نظام الطاقة أيضا مسارات للطاقة تعرف باسم (meridians) .
و كما للانسان 7 شاكرا رئيسية فلكوكب الأرض أيضا 7 شاكرا رئيسية , فأمنا الأرض كائن حى
مثلنا , و تقع احدى الشاكرا الرئيسية لكوكب الأرض فى مصر و تحديدا هضبة الاهرام , و هى
احدى البوابات الرئيسية لدخول الطاقة الحيوية الى كوكب الأرض .
وتعتبر الشمس (رع) أهم البوابات الرئيسية التى تصل عبرها الطاقة الحيوية الى الأرض , اذ كان رع عند قدماء المصريين من أهم النترو .
يعمل نظام الطاقة الحيوية لدى الانسان بطريقة تلقائية و فطرية و بدون أى تدخل من الانسان
و لكن المشكلة أن الانسان لم يعد يعيش حياه طبيعية و امتلأت حياته بالتلوث و الضوضاء فانسدت الشاكرا و أيضا مسارات الطاقة , و نتج عن ذلك الامراض النفسية و الجسمانية , و غياب الوعى بالابعاد الأخرى للكون و الروحانيات . فالطاقة الحيوية هى التى تجعلنا أقدر على الاتصال بالأبعاد الأعلى فى الكون و تلقى الالهام و الوحى .
ـــــــــ
بيت الحياة المصري

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"