المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

الطاقة الحيوية عند المصريين القدماء (الجزء الثاني)

الطاقة الحيوية عند المصري القديم
الطاقة الحيوية عند المصري القديم
الطاقة الحيوية (2) :-
كان قدماء المصريين على دراية واسعة بالطاقة الحيوية و استخداماتها و تعتبر الأهرامات و  البندولات و الصولجانات (مثل عصا الواس) و مفتاح الحياه و عامود الجد هى تطبيقات استخدام الشكل الهندسى لتحفيز الطاقة الحيوية . و قد ابتكر العالم المصرى د. ابراهيم كريم علم الهندسة الحيوية و برع فى تصميم أشكال مستوحاه من الحضارة المصرية القديمة مثل عصا الواس لانتاج أدوات لتحفيز و توصيل الطاقة الحيوية بشكل أفضل للانسان .
و نجد فى النقوش المصرية القديمة النترو (مثل ايزيس و تحوت و حورس) يقومون بتوصيل الطاقة الحيوية للانسان باستخدام مفتاح الحياه و هو أحد أدوات نقل الطاقة الحيوية  (channeling energy) .
كان قدماء المصريين على علم بالطاقة الحيوية و استخداماتها فنتج عن ذلك ظهور حضارة روحانية قامت على العلم والايمان و عاش الانسان المصرى لآلاف السنين فى صحه و سعاده نتيجة هذا التوازن فى الطاقة , بل كان المصريون القدماء أسعد شعوب العالم , فقد شهد المؤرخ الاغريقى هيرودوت فى كتاباته أنه لم يجد شعبا أكثر صحة و سعاده و ايمانا من قدماء المصريين . عاش اجدادنا فى صحة و سعاده لآلاف السنين بفضل الطاقة الحيوية و تناغمها على الأرض و فى جسم الانسان . كانت مصر حتى وقت هيرودوت تمتلئ بأشجار الجميز ,
تلك الشجرة المقدسة التى تعزز الطاقة الحيوية من حولنا , و هى مقدسة لارتباطها بحتحور "سيدة الجميز" , فما القداسة عند قدماء المصريين الا أحد أشكال الارتباط بالطاقة الحيوية أو الطاقة الروحية , القداسه هى مدى الاقتراب من عالم الروح .
كان العلم الحديث حتى وقت قريب ينظر الى هذه العلوم بنوع من الاستخفاف , و لكن مؤخرا بدأ العلم الحديث يدرك أهمية الطاقة الحيوية فأصبحنا نجد الآن العلاج بالطاقة و الريكى و ما يعرف ب (bio-magnetic touch) و (aroma-therapy) و العديد من أشكال العلاج بالطاقة . انفتح العالم الآن على دراسة الطاقة الحيوية و استخداماتها و سبقونا فى بعض مجالاتها برغم أن أصل كل العلوم من مصر القديمة .
لعل ما يعزينا الأن أن العلماء يؤكدون على أن الأحفاد يرثون عن أجدادهم الصفات الروحانية عن طريق الجينات الوراثية , فالقدرات الروحانية الفائقة لأجدادنا قدماء المصريين كامنة فينا جميعا و كل ما تحتاجه بعض الصقل عن طريق الدراسة .
فهل ياتى اليوم الذى نرى فيه مدارس فى مصر تقوم بتدريس علوم الطاقة الحيوية و استخداماتها و تدريس العلوم الروحانية . هل يأتى اليوم الذى نستخدم فيه التخاطر (نقل الأفكار باستخدام طاقة العقل) بدلا من استخدام التليفون المحمول الذى يلوث البيئة حولنا و يثقل من أعبائنا المادية ؟
امكانيات الانسان المصرى هائلة و كامنة بداخله و كل ما نحتاجه هو حب العلم و السعى وراءه و عندها سيبعث علم أجدادنا الكامن بداخلنا لنقوم بالدور الذى طالما قامت به مصر القديمة و هو قيادة العالم نحو النور .
ـــــــــ
بيت الحياة المصري

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"