المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

الفن نفحة من النور الالهى

الفن نفحة من النور الالهى
الفن نفحة من النور الالهى
الفن نفحة من النور الالهى :-
كان الفنان المصرى القديم مولعا بتصوير كل تفاصيل الحياه اليومية على جدران المقابر .... و اذا تأملنا مقابر النبلاء بالأقصر تحديدا نلاحظ فى غالبيتها تقسيم مشاهد الحياه اليومية الى نوعين حيث يتم تصوير مشاهد العمل و الانتاج (الزراعة و الحرف و التعدين و صناعة الحلى) على جانب ..... و على الجانب الآخر يتم تصوير مشاهد الحياه الفنية من موسيقى و غناء و رقص . فكأن المصرى القديم رأى الجانبان (العمل و الفن) وجهان لعملة واحدة , و هما الطريق الى الحياه الأبدية .
ينقسم مخ الانسان الى فصين , فص أيمن و فص أيسر و كل فص منهما يعمل بطريقة مختلفة و يكمل أحدهما الآخر و باكتمالهما يحدث التوازن أو ال Equilibrium
الفص الأيمن مسئول عن الحدس و الالهام و الفن و عالم الأحلام و الرؤى و ادراك الغيب و ما وراء الطبيعة
و الفص الأيسر مسئول عن الحساب و التفكير العقلانى و المنطق و اللغة (الكلام) و ادراك الماديات .
عندما يعمل الانسان عملا يدويا لكسب لقمة العيش فهذا نشاط للفص الأيسر للمخ ...... و عندما يبدع الفنان فى أحد أشكال الفن من تصوير و نحت و غناء و موسيقى فهذا نشاط للفص الأيمن للمخ .
و تصوير النوعين من الأنشطه (العمل و الفن) على جانبى المقبرة هو تعبير عن فهم قدماء المصريين العميق لمنظومة الطاقة لدى الانسان و ادراكهم أن ليس بالمادة وحدها يصل الانسان الى الحياه الأبدية .
ادراك المعرفة الروحية يحتاج الى التوازن فى فصى المخ الأيمن و الأيسر و من هذا التوازن تأتى الاستنارة و التطور الروحى .
لا يمكن الوصول الى ادراك المعرفه الروحية الا عن طريق اطلاق قدرات الفص الأيمن للمخ و استغلال المواهب الفنية التى أودعها الله فى الانسان . بداخل كل انسان منا نفحة من النور الالهى هى الموهبة الفنية .
كل انسان لديه موهبة ما تميزه عن غيره من البشر ...... ليس بالضرورة أن تكون موسيقى أو غناء و لكن اذا بحث كل اسان داخل ذاته عن النور الالهى سيجده و اذا وجده فيجب عليه أن يخرج هذا النور من عالم الباطن الى عالم الظاهر .... من الغيب الى الشهادة .... من الخفاء الى التجلى .
و ما وجود الانسان على الأرض الا لكى تتجلى صفات الخالق (البديع) من خلال الانسان .
مدرسة بيت الحياة المصري

هكذا كان الفنان المصري القديم 
مرحبا بك ...
يمكنك زيارتنا والتعليق دوما 
في انتظار تعليقاتك ...


 

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"