المكتبة

محافل مميزه

الارشيف

لمتابعة جديد الموقع

البريد الإلكتروني " الإيميل "

جعران القلب .. من مجموعة توت عنخ آمون

جعران القلب .. من مجموعة توت عنخ آمون
جعران القلب .. من مجموعة توت عنخ آمون
جعران القلب ...... من مجموعة توت عنخ آمون ..... كان قدماء المصريين غالبا ما يضعون فوق قلب المومياء بعد انتهاء خطوات التحنيط جعرانا باللون الخضر .
و اللون الأخضر هو لون شقرة القلب و هى أحد مراكز الطاقة السبعة الرئيسية بجسم الانسان , و كلمة شقرة هى كلمة هندية تعنى العجلة الدوارة و تطلق على مراكز الطاقة الحيوية فى جسم الانسان .
و اللون الأخضر هو رمز الوعى الكونى و هو مأخوذ من لون النبات لأن النبات ليس لديه وعى القطيع كالحيوانات و ليس عنده الشخصانية أو ال “Ego” كالانسان و لكن النبات يملك أرقى أنواع الوعى و هو الوعى الكونى و لذلك كان هذا اللون هو رمز الصوفية و غالبا ما تكون قباب أضرحة و مساجد الصوفية باللون الأخضر .
و كان قدماء المصريين يصورون أوزوريس بوجه أخضر عندما يعبرون عن كونه رمزا للبعث و النشور و باللون الأسود عندما يكون سيدا للعالم الآخر أو سيد الغربيين "خنتى أمنتى" .
و كان الجعران عند قدماء المصريين هو رمز البعث و النشور ....... ووضع جعران باللون الأخضر بالذات فوق القلب هو دليل على أن مركز الوعى الكونى فى الانسان هو القلب و ليس العقل .... و بالقلب وحده يرقى الانسان و لذلك كان قدماء المصريين يحرصون على حفظ القلب داخل المومياء فى حين يستخرجون المخ من فتحة الأنف و يضعونه فى الأوانى الكانوبية . و فى يوم الحساب كان العضو الذى يوضع فى الميزان أمام ريشة الماعت (العدالة) هو القلب . فالقلب هو مركز الوعى الكونى فى الانسان و هو مكوك الفضاء الذى يعرج به الانسان فى أبعاد الكون السبعة .
ـــــــــ
مدرسة بيت الحياة المصري

إشتـرك يصــلك كل جديــد:
*ستصلك رساله على ايميلك فيها رابط التفعيل برجاء الضغط عليه حتى يكتمل اشتراكك*

تابعونا على الفيس بوك

قائمة متابعي الموقع

تعريب وتعديل: بلوجر بالعربي

Crown of Egypt "تاج مصر للتراث الفرعوني"